image

المبادرات

نقود المستقبل بمبادرات رائدة
وتحولات جريئة

الاستدامة الخضراء

تلتزم الديار العربية بتطوير المشاريع السكنية وغيرها من المشاريع العقارية بطريقة مستدامة.

نحرص على تصميم وبناء مشاريعنا مع التركيز على تقليل التأثير البيئي وتحقيق الفوائد الاجتماعية والاقتصادية المثلى. وخلال عملية تطوير المشاريع، نركز على تصميم الموقع، اختيار مواد البناء، الحفاظ على المياه، وكفاءة الطاقة، فنحن ندعم جهود المملكة العربية السعودية في مواجهة تحديات تغير المناخ العالمية.

إن حملة لنجعلها خضراء هي حملة هادفة ضمن المساعي للحفاظ على بيئة مستدامة وتشجيعًا لأنماط الحياة الصحية والمثالية لزيادة المساحات الخضراء ودعم الطبيعة الوطنية، وفي هذا السياق قمنا بتفعيل شعار الحملة وشارك معنا متطوعون في مجتمعنا لؤلؤة الديار تحت عنوان: البيئة لنا ولأجيالنا.

image

مبادراتنا

مبادرة “مسجدنا”

ضمن إطار المسؤولية المجتمعية لشركة الديار العربية جاءت مبادرة “مسجدنا” لعمارة المساجد والتي تهدف لعمارة مساجد مستدامة وابتكار تصميم معماري غير تقليدي وفق تصاميم ومواصفات تحافظ على التراث العمراني وتواكب تطلعات المجتمع بخدمات متكاملة.

مبادرات تدريبية

الشباب، الطاقة الحقيقية والواعدة بكل المجتمعات، ومن هنا كان لنا بصمة ضمن مبادرة التدريب التعاوني والتدريب المنتهي بالتوظيف في مشروع “لؤلؤة الديار” مع الكلية التقنية “بنين” بمحافظة ينبع لدعم الشباب بخبرات وثقافات العمل الفني والتطوير العقاري.

مبادرة “نحو أسرة مستقلة”

بالتعاون مع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”، شاركنا في مبادرة “نحو أسرة مستقرة”، وكانت الغاية هي دعم ورعاية الأيتام، انطلاقًا من مسؤوليتنا الاجتماعية ومبادئ ديننا الإسلامي، وعاداتنا العربية الأصلية.
أسرة مستقرة.. مجتمع مزدهر.

جود الإسكان

على مدى ثلاثة أعوام متتالية، ساهمنا بفعالية ضمن مبادرة جود الإسكان، والتي تقوم على خدمة الأسر الأشد حاجة للمسكن، وذلك في حفل مخطط جود، أملًا في بث الطمأنينة والسعادة لهذه الأسر وتحقيق التوازن والاستقرار الأسري والاجتماعي لها.

منازلنا هويتنا

السعادة تنبع من داخل الفرد، ثم من بيته، فمجتمعه، وتحت شعار “منازلنا هويتنا” قمنا بمبادرة تستهدف رفع الوعي ونشر مبادئ المعرفة حول أساسيات التصميم الداخلي للمنازل ليكون كل بيت جنة وراحة حقيقية ومصدر للطمأنينة والاستقرار.

لنجعلها خضراء

حملة هادفة ضمن المساعي للحفاظ على بيئة مستدامة وتشجيعًا لأنماط الحياة الصحية والمثالية لزيادة المساحات الخضراء ودعم الطبيعة الوطنية، وفي هذا السياق قمنا بتفعيل شعار الحملة، وشارك معنا متطوعون في مجتمعنا لؤلؤة الديار تحت عنوان: البيئة لنا ولأجيالنا.

ريادة الأعمال

تبنت الديار العربية تمكين رواد الأعمال في مجالات البناء والتطوير العقاري عبر اتفاقية حاضنة الديار مع غرفة ينبع. تهدف المبادرة إلى تعزيز المهارات القيادية ورفع التخصص، مساهمةً في تنمية الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.